هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالصفحة الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 عشر دقائق مع ... ريو فيرديناند

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
MAN UTD
Admin
MAN UTD

المساهمات : 339
تاريخ التسجيل : 12/02/2009

عشر دقائق مع ... ريو فيرديناند Empty
مُساهمةموضوع: عشر دقائق مع ... ريو فيرديناند   عشر دقائق مع ... ريو فيرديناند Emptyالسبت 16 مايو 2009 - 5:23


عشر دقائق مع ... ريو فيرديناند Arsenalvmanchesterunite

ما نوع المباراة التي تتوقعها عقب النتيجة التي تم إحرازها على إستاد الإمارات... وهل انعكست هذه النتيجة بالإيجاب على روحك المعنوية للإطاحة بالآرسنال؟
في الواقع لا، فلقد كان أداؤنا في كلا المباراتين من الدور قبل النهائي هو الأفضل طوال هذا الموسم، ولكن قد يشكل هذا منعطفًا خطيرًا، وذلك لأنه إذا ألحقت الهزيمة بإحدى الفرق، ثم واجهتهم مرة أخرى بعد فترة وجيزة، فإنك على الأرجح تجد أن لديهم إصرارًا على إثبات قدراتهم، ولذا ينبغي علينا أن لا نسمح لهم القيام بذلك، وأن نركز على إحراز النتيجة التي نروم تحقيقها.

قد يحصلون على دعم بسبب عودة أندريه أرشافين والذي لم يشترك في مباريات دوري أبطال أوروبا....
إنه واحد من اللاعبين الذين يجب أن نضعهم تحت الرقابة اللصيقة طوال المباراة، وعندما التحق بالفريق، فقد أخبرت زملائي إن الآرسنال قد تعاقد مع لاعب من الطراز العالمي، وأنه سوف يحاول أن يثبت ذلك بقميص المدفعجية، ولقد لعبت ضده مرتين من قبل، وهو من نوعية اللاعبين الذي قلما تجد ثغرات في لعبهم للنفاذ من خلالها، إذ يتسم بالسرعة، ويمكنه أن يركل الكرة بأي من كلا قدميه، كما أنه يتميز أيضًا في التمريرات.

أصبح التركيز الرئيس الآن منصبًا على الدوري، ولكن ما مدى صعوبة عدم التفكير في مباراة روما؟
ليس الأمر في غاية الصعوبة، وذلك نظرًا لأنه لدينا مباريات أخرى على قدر كبير من الأهمية، وتأخذ جل تركيزنا، ومع ذلك فإن النهائي في روما فخر للجميع، وبالنسبة لنا كلاعبين، فإن المشاركة أمام فريق بمثل تاريخ برشلونة تعد من قبيل تحقيق الأحلام، حيث إنك تأمل في أن تكون جزءً من الفريق الناجح الذي يلعب في مباراة النهائي الهامة.

لقد لعب فريق البرشا بشكل جيد في هذا الموسم، وهناك تصور في أنك سوف تستمد ثقتك في مواجهتهم من النصر الذي تم إحرازه ضدهم في الدور قبل النهائي في العام الماضي...
لا أعتقد أن يكون للفوز في العام الماضي ذلك التأثير الهائل، وذلك لأن برشلونة قد أتى بمدير فني جديد، ومنذ ذلك الحين، وهم يلعبون بشكل مختلف عما كانوا عليه في العام الماضي، وأعتقد أن الجميع كان مستمتعًا بمشاهدتهم في هذا الموسم – حيث اتسم أداؤهم باللعب المفتوح، ومهاجمة الكرة، وإحراز المزيد من الأهداف، ولذا فإننا نعرف مدى خطورتهم، ولكن إذا أمكننا تحصين دفاعاتنا، وألا نستقبل أية أهداف، فإن لدينا من اللاعبين من يستطيعون إحراز الأهداف في الخط الأمامي.

عودة إلى الشأن المحلي، هل يساورك شعور مختلف بالنسبة للسباق على اللقب هذا الموسم نظرًا لما يمثله من تحد لفريق ليفربول؟
بالطبع نعم، فأنا لدي شعور أكثر توتر وذلك لأن فريق ليفربول هو الأقرب لنا من الناحية الجغرافية عن فريقي تشيلسي والآرسنال، حيث يمكنك أن تذهب إلى ملعبهم كل يوم كأحد مشجعي ليفربول! ولكن عادة عندما تواجه أحد نوادي مدينة لندن تكون مسترخي لحد ما، ولكن بحكم الجيرة مع ليفربول، فدائمًا ما تثار الأقاويل عن ذلك، وبالطبع، فإن المنافسة بين الناديين تضرب بجذورها في الماضي البعيد.

هل سوف يكون هناك شعور بالسعادة في حال التعادل مع رصيدهم بالاحتفاظ بعدد 18 بطولة دوري إنجليزي؟
بالطبع نعم، وخاصة أننا سوف نهزمهم للقيام بذلك – ولسوف يكون شعور رائع حقًا، كما أن كسر رقمهم القياسي سوف يكون الهدف التالي بكل تأكيد.

قام نادي يونايتيد بتقديم بداية متفاوتة الأداء في هذا الموسم، ولكن بعد الفوز بكأس العالم للأندية، فقد أعلنت أن ’الناس سوف يشاهدون الوجه الحقيقي لنادي مانشيستر يونايتيد.‘ فهل كان لهذا الفوز بالكأس أي تأثير في هذا الموسم؟
لقد كان هذا الفوز نقطة تحول كبيرة، لأنه عندما تكون مشغولاً بالفعل وسط زخم الموسم الإنجليزي، فأحيانًا لا يمكنك التركيز بصورة مناسبة أو رؤية ما تريد تحققه بشكل جيد، ورغم ذلك، فلقد أتاح لنا الذهاب إلى اليابان أن نرجع خطوة إلى الوراء لنستعيد تركيزنا بالعودة إلى الديار محملين بأكاليل الفوز بالبطولة، وبالتالي كان لاستعادة الإحساس بنشوة الفوز مرة أخرى أمر في غاية الأهمية، كما كان لحقيقة أنه لا يوجد أي فريق استطاع النيل منا خارج ملعبنا الفضل في منحنا حافز آخر للتأكد من قدراتنا على إحراز الفوز وقد تحقق ذلك بالفعل.

ولكن بعد أداء متميز، شهدتم فترة من الكبوات المتتالية أمام ليفربول وفولهام، فهل كانت هذه الفترة دعوة للاستنفار الهمم مرة ثانية؟
حسنًا، لقد أدركنا أن ليس بوسعنا أن نتحمل الهزيمة في أي مباريات أخرى! فأحيانًا ينبغي أن تمر بمثل هذه الفترات، ولكن الفيصل فيها يرجع إلى قدرتك على استعادة مستواك المعهود، فلقد كنا أشبه بمن يقبع في حفرة عميقة، ولكننا استعدنا تميزنا مرة أخرى.

ومنذ تلك الفترة، فقد بدا أن الفريق قد انطلق في الوقت المناسب...
بالطبع نعم، فلقد كان هناك طاقة رائعة وقوة هائلة في الفريق في الأسابيع الأخيرة، وقد كان من يختاره المدير الفني يمضي بحسب الخطة الموضوعة ويتفانى في تقديم أفضل أداء، وهذه من مؤشرات الفريق الجيد.

سوف يقوم اللاعبون بل غ ة الشرف التقليدية في مباراة النهائي على أرضهم يوم السبت - فما مدى أهمية الاعتراف بدعم المشجعين؟
إن دعمهم في غاية الأهمية، حيث إن المشجعين يتكبدون السفر من أماكن بعيدة، وينفقون الكثير من الأموال حتى يأتوا لمشاهدتنا باستمرار، وبالنسبة للكثيرين منهم، فإن ذلك هو ما يعيشون من أجله، وإننا نشعر بالامتنان والتقدير للدعم العظيم الذي يقدمه مشجعونا، ولا تكاد الكلمات تسعفني في وصفهم دورهم سوى أن أتقدم لهم بالشكر؛ لأنه بدون دعمهم فلن يكون للنادي وجود،وأنني أتقدم إليهم بالشكر من أعماق قلبي. ولقد شهدنا أوقاتًا عظيمة مع المشجعين في هذا الموسم، وآمل أن نقدم لهم المزيد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://manutd.forumalgerie.net
 
عشر دقائق مع ... ريو فيرديناند
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: قـسـم الـشـيـاطـيـن الـحـمـر :: الـشـيـاطـيـن الـحـمـر-
انتقل الى: